خطوات هامة لإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كحلقة وصل مع عملائك | توب لاين

خطوات هامة لإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كحلقة وصل مع عملائك | توب لاين

مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت القوة الإجتماعية والتسويقية الأولى في عالم الإنترنت فأصبح شاغل إهتمام جميع المستخدمين عبر العالم وليس العالم العربي فقط،وأصبحت من أفضل الوسائل التسويقية للحصول على عملاء جدد أو التواصل مع عملائك بشكل مباشر ،لذلك  إتجهت جميع الشركات  بمختلف الإتجاهات إلى استخدام الشبكات الإجتماعية كوسيلة تسويقية هامة من أجل  خدمة العملاء  وحل مشاكلهم والرد على استفساراتهم,كخدمة متكاملة للعملاء  قد تصل إلى إتمام عملية بيع كاملة وتصل إلى خدمى ما بعد البيع  ولكي تحقق نجاح منقطع النظير عبر الشبكات الإجتماعية عليك أن تتبع هذه النصائح المقدمة من شركة توب لاين المتخصصة في كافة خدمات الإنترنت بداية من استضافة مواقع الإنترنت بمختلف أنواعها ومرورا ب تصميم مواقع إحترافية وتقديم سيرفرات قوية للمواقع القوية وتقديم خدمات برمجة تطبيقات الايفون وبرمجة تطبيقات الاندرويد وتقديم جميع خدمات التسويق كافضل شركة تسويق الكتروني وإليكم هذه النصائح.

أولا: عليك مراقبة ودراسة عملائك

من هم  عملائك  هل هم أفراد أم شركات ؟ هل من فئة الشباب أم الكبار في العمر؟ أم هم  فئة الموظفون أم الطلاب أم رجال أعمال؟ بإختصار عليك أولا أن تقوم بتحديد الفئة المستهدفة
أي من الشبكات الإجتماعية تثير إنتباه عملائك هل الفيس بوك أم تويتر أم إنستغرام .. ،فلكل دولة من الدول شبكة إجتماعية هي الشبكة الأولى بها على سبيل المثال في مصر الفيس بوك وفي السعودية تويتر وفي الأمارات لينكد إن إذن تحديد الفئة المستهدفة الخطوة الأولى للنجاح عبر الشبكات الإجتماعية

ثانياً: كن علي إستعداد لسماع عملائك دوما

كن دائما على إستعداد من أجل الاستماع إلى عملائك وتقبل أرائهم  والرد على الإستفسارت و  توضيح كافة الأمور المختلفة في العلن أمام الجميع, فعالم التواصل الإجتماعي لا يمكن إخفاء أي شي ,ويجب أن تقدم كل شي بشفافية و يفضل أن تبني لك تواجداً  قويا وصادقا  والا تتجاهل أي  مشكلة بل يجب العمل على حلها بدل تجاهلها.وأيضا الإستماع إلى أراء عملائك وتقوم بإستغلالها  لتحسين خدمتك أو منتجك

ثالثا: كن على إستعداد دوما  للمزيد والمزيد من الشكاوي:

الشبكات الإجتماعية من اسرع الوسائل للتواصل مع العملاء لذلك يلجأإليها العملاء للتواصل معك وحل مشاكلهم فكل دوما على إستعداد لتلقي المزيد من الشكاوي عبر الشبكات الإجتماعية وتقديم الحلول الجذرية لهذه المشاكل والرد على العملاء في أسرع وقت

رابعاً: إحرص على بناء فريق عمل مخصص للشبكات الإجتماعية

عليك أن تقوم ببناء فريق لإدارة  صفحاتك عبر مواقع  التواصل الأجتماعي, سواء كان الفريق هم موظفون في شركتك أو قمت بالاستعانة بشركة  تسويق الكتروني متخصصة  في  إدارة قنوات الشبكات الإجتماعية ،ويجب عليك التأكد من إمتلاكك العدد الصحيح للفريق من أجل متابعة وإدارة الصفحات،وكن دائما  موجوداً طوال الوقت, وعليك الإجابة على الرسائل والتعليقات في أسرع وقت ولا تنس  أن تقوم بالتركيز في فترات المساء, فهي أكثر فترة يتفاعل فيها العملاء مع الصفحات ويجب عليك أن تقوم بالإجابة عن كل سؤال بشكل شخصي على حدى, بحيث أن الأجابة على كل سؤال أو تعليق بشكل منفرد فإنك تظهر الإحترام والاهتمام لعملائك لكي تكتسب  ثقتهم وعند التحدث مع عملائك يجب عليك أن تقوم بإظهار الجانب الإنساني لشركتك, لا تتعامل معهم كشركة, بل كشخص, وأظهر لهم الإهتمام

وختاما عليك أن تضع قواعد لصفحات التواصل الإجتماعي فيجب أن تقوم بكتابة  قواعد عامة لصفحتك وقواعد لكيفية إجابتك لأسئلة المعجبين وعليك أن تحدد  ما هو الوقت الذي تحتاجه للإجابة.

لا تنتهي النصائح فعالم الإنترنت والتواصل الإجتماعي دوما ييتألق بكل ماهو جديد ،تعدكم شركة توب لاين بتقديم كل ماهو جديد وتقديم نصائح مختلفة لإختيار افضل استضافة وإختيار تصميم مواقع متطورة وإختيار برمجة تطبيقات الاندرويد وبرمجة تطبيقات الايفون بكل دقة وتقديم نصائح خاصة  لإدارة الشبكات الإجتماعية كأفضل شركة تسويق إلكتروني في المملكة